منتديات عزف الحزن
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يسعدنا كثيرااا انضمامك الى منتديات عزف الحزن تفضل بالضغط على زر التسجيل للانضمام الينا مع الشكر الاداره

منتديات عزف الحزن

منتديات عزف الحزن اكبر منتدى عراقي عربي
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد لاتعوض للقيلوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام



انثى
الحمل المشاركات : : 835
التقييم : : 1456
تاريخ الميلاد : 27/03/1994
تاريخ التسجيل : 02/09/2011
العمر : 22
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: فوائد لاتعوض للقيلوله   الخميس يونيو 21, 2012 4:05 pm

حتاج المرء إلى قسط من الراحة، كي يتسنى له مواصلة يومه بنشاط وحيوية. وبالطبع تُسهم قيلولة ما بعد الغداء في تجديد نشاط الإنسان وحيويته لاستكمال النصف الآخر من يومه، ليس فقط أثناء وجوده في المنزل، ولكن في العمل أيضاً.

من المهم أن يحصل كل من الجسد والروح على قسط من الراحة والهدوء، بحيث يسترخي خلالها جسم الإنسان بأكمله؛ ومن ثمّ تتراجع عوامل الضغط العصبي التي تتسبب في توتره. وإليك 4 فوائد لا تعوض للقيلولة:

1- أخذ الإنسان لقسط من النوم في منتصف النهار يُسهم في ضبط إيقاع الجهاز العصبي، الذي طالما يتعرض للضغط على مدار اليوم. فعندما ينام الإنسان، ينخفض معدل ضربات قلبه وإيقاع نفسه ومعدل ضغط الدم لديه وكذلك درجة حرارة جسده، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى تهدئة جهازه العصبي بالكامل.

2- يستعيد الموظف بعد استيقاظه من النوم قدرته على الإنجاز ولياقته البدنية أيضاً.

3- تُسهم القيلولة في تحسين قدرة الإنسان على التركيز ورفع قدرته على التجاوب والتفاعل مع ما يحدث حوله.فضلاً عن ذلك تُسهم القيلولة في تحسين صحة الإنسان بشكل عام.

4- أثبتت نتائج دراسة أجراها بعض العلماء من آثينا وبوسطن عام 2007 انخفاض خطر الوفاة الناتج عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى مَن يواظب على قيلولة ما بعد الغداء.

أما عن المدة المثالية للقيلولة أثناء العمل، فيُفضل أن تترواح مدة هذه القيلولة بين 15 إلى 30 دقيقة، أما إذا ازدادت عن ذلك، فيُصبح الإنسان حينئذٍ عُرضة للدخول في مراحل عميقة من النوم، مما يتسبب في تغيير إيقاع يومه تماماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azfhzan.alafdal.net
 
فوائد لاتعوض للقيلوله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عزف الحزن :: منتديات لاسريه :: طب صحة - اعشاب - علاج الامراض - فوائد صحية-
انتقل الى: